بناء مسجد جديد بديم ام طريفى فى حلة الزياييد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بناء مسجد جديد بديم ام طريفى فى حلة الزياييد

مُساهمة  يوسف صالح السمانى محمد في الأربعاء نوفمبر 23, 2011 11:31 pm

يتم فى هذه الايام تشييد مسجد بقريتنا الجميلة فى حلة الزياييد بواسطة فاعل خير بارك الله فيه وربنا يجعلها من حسناته وبنى له الله بيتا فى الجنة وإليكم ثواب من بنى لله مسجدا

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال نا أبو معاوية عن الأعمش عن إبراهيم التيمي عن أبيه عن أبي ذر قال : من بنى لله مسجدا ولو مثل مفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة .

( 2 ) حدثنا يحيى بن آدم قال : حدثنا يزيد بن عبد العزيز عن الأعمش عن إبراهيم التيمي عن أبيه عن أبي ذر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من بنى لله مسجدا ولو مفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة .

( 3 ) حدثنا يونس بن محمد قال : حدثنا ليث بن سعد عن يزيد بن عبد الله بن أسامة عن الوليد بن أبي الوليد عن عثمان بن عبد الله بن سراقة عن عمر بن الخطاب أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من بنى مسجدا يذكر فيه اسم الله بنى الله له بيتا في الجنة .

( 4 ) حدثنا شبابة قال : حدثنا شعبة عن جابر عن عمار عن سعيد بن جبير عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من بنى مسجدا مفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة .

( 5 ) قال : أبو بكر وجدت في كتاب أبي عن الحميد بن جعفر عن أبيه عن محمود بن لبيد عن عثمان عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من بنى مسجدا ولو مفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة [ ص: 345 ]

( 6 ) حدثنا وكيع قال : حدثنا كثير بن عبد الرحمن عن عطاء عن عائشة قالت : من بنى لله مسجدا بنى الله له بيتا قيل : وهذه المساجد التي في طريق مكة قالت : وهذه المساجد التي في طريق مكة
avatar
يوسف صالح السمانى محمد

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 21/08/2010
العمر : 33
الموقع : ام در

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بناء مسجد جديد بديم ام طريفى فى حلة الزياييد

مُساهمة  كان زمان في الخميس ديسمبر 01, 2011 6:27 am


نسأل الله أن يديم أعمال الخير ، وأن يجعل هذا المسجد بيتا تهفو إليه قلوب الناس وأن يعمره بالذكر والذاكرين ..

وكل الذي نتمناه من القلب أن يستمر التواصل بين الناس لأن المسجد هو المكان الوحيد الذي كان يلتقى فيه الناس في كل جمعة .. وكان أكثر الأماكن التي تجمع الناس مع بعضها ..

نسأل المولى القدير أن يتم هذا المسجد وأن يجعله زيادة لقريتنا الحبيبة ام طريفي وأن يجعله منارة تهدي الناس بالعلم والمعرفة بأمور الدين ..

والله ولي التوفيق.




كان زمان

المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 11/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى